منتديات الطريقة العلية القادرية الرفاعية المحمدية الاسلامية

منتدى اسلامي الخاص بالتصوف الاسلامي في الطرق الصوفية الرفاعية و القادرية و نقشبدية واليدوية والدسوفية


مؤسسة مصر الخير

شاطر

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأربعاء ديسمبر 05, 2012 2:41 pm


ابن السبيل

ابن السبيل هو الغريب الذى انقطعت عنه السبل والغريب هو البعيد عن اهله مسافة 85 كيلو
يشمل المصريين من المحافظات و الاجانب الوافدين للدراسة (طالب علم )او اللاجئين


ابن السبيل هو احد مصارف الزكاة
تقوم مؤسسة مصر الخير على توفير المسكن و المأكل لابن السبيل والمساعدة على العيش او استكمال المشوار الدراسى


الهدف من المشروع:

إيواء وإطعام الطلبة الوافدين من داخل وخارج جمهورية مصر العربية والذين يدرسون بجامعة الازهر الشريف

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 09, 2012 9:20 am

تطوير المجلات العلمية

تعد مشاركة الدول فى النشر العلمى الدولى هو احدى المؤشرات التى تقيس مدى تطور البحث العلمى، وحيث أن نسبة مشاركة مصر في النشر الدولي بلغت 0.25% عام 2007 طبقاً لمؤشرات العلوم والهندسة التي نشرتها National Science Foundation وهو معدل ضعيف للغاية، وخاصة اذا ما تم مقارنته ببعض الدول التى تساوت معدلات نشرها الدولى مع مصر فى التسعينات، ثم تخطتها بفارق كبير طبقاً لمؤشرات عام 2007 مثل تركيا، فقد تعاونت مؤسسة مصر الخير مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من أجل تطوير الدوريات العلمية المصرية لتصبح دوريات عالمية، مما يؤدى الى زيادة نسبة مشاركة مصر فى النشر الدولى. وقد تم الاتفاق على تطوير ال7 مجلات علمية التي تصدرهن أكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع المركز القومي للبحوث حتى تنضم إلى مجموعة إصدارات "Elsevier" و "Lippincott Williams & Wilkins".
أهداف المشروع

دعم وتطوير 7 مجلات علمية مصرية و التي تصدر بإنتظام منذ عام 2003 للوفاء بمتطلبات الإنضمام إلى مجموعة إصدارات "Elsevier" الدولية و "Lippincott Williams & Wilkins" الدولية ثم توفيرها و توزيع نسخ مجانية على جميع الجامعات و المراكز البحثية في مصر بالإضافة إلى توافرها إلكترونياً على المواقع السابق ذكرها.

شركاء العمل

اكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 09, 2012 9:22 am

تطوير لقاح فيروس سى



تعتبر الإصابة بفيروس س ( Hepatitis C virus, HCV) من الأمراض الواسعة الانتشار حيث يصيب حوالي مائة وسبعون مليون إنسان حول العالم. وقد وجد أن نسبة الإصابة لمتبرعى الدم Blood donors في مصر حوالي أربعة و عشرون في المائة. حتى الأن لايوجد طعم واقى من الأصابة بفيروس س. فى هذا المقترح تم استخدام علم المعلوماتية البيولوجية فى تحديد التعاقب البروتينى ذو الطبيعة الثابتة بين كل سلالات الفيروس المعروفة فى تصنيع ببتيدات بدلا من الجليكوبروتين الكامل واستخدام هذه الببتيدات كلقاح واقى من الأصابة بالفيروس س وقد قام الفريق البحثي باثبات أن هذه الببتيدات لها القدرة التحفيزية بصورة هائلة للجهاز المناعى فى العديد من حيوانات التجارب مثل الأرنب النيوزيلاندى والجرذان ( mice) المعملية وكذلك فى الماعز (Goats) والمتوقع أ ن يكون لها نفس القدرة فى الإنسان.
أهداف المشروع

تطوير لقاح لفيروس سى


شركاء العمل

الجهة المنفذة المركز القومى للبحوث

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 09, 2012 9:24 am


تمويل مشروعات التخرج

يواجه العديد من حملة المؤهلات الهندسية العديد من التحديات نظرا للفجوة الكبيرة بين النظام التعليمي القائم والمتطلبات الفعلية الموجودة لدى قطاع الصناعة من مهارات متطورة لمواكبة التطبيقات الصناعية المتقدمة مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة البطالة و خسائر اقتصادية فادحة و الناتجة عن سوء الاستخدام أو الاستعانة بالخبرات الأجنبية مرتفعة الثمن لتنفيذ مهام التصميم و التشغيل والصيانة لهذه الأنظمة.

كما يواجه قطاع الصناعة المصرية تحديات كبيرة نتيجة لنقص التطوير والابتكار وإيجاد حلول عملية و اقتصادية لمختلف التحديات و المشكلات الصناعية نظرا لمحدودية الموارد المالية و الفنية لدعم التطوير والابتكار.

تتعاقد المؤسسة مع شركة سيمنس للتكنولوجيا ِش.م.م ممثلة في قطاع الصناعة ايماناُ بالمسؤليه تجاه المجتمع و قطاع الصناعة المحلية, لإطلاق فعالية مسابقة ال " INDAC" “Industry & Academia competition”و التي تهدف إلى توفير الدعم المالي ممثلا في منتجات الشركة في قطاع الصناعة و الدعم الفني ممثلا في مساعدة طلبة التخرج عل اختيار و تصميم وتنفيذ الحلول الصناعية للمشاكل الموجودة بقطاع الصناعة.


أهداف المشروع

رفع كفاءة طلاب كليات الهندسة وتأهيلهم لسوق العمل
توفير الدعم المالي والفنى للطلاب لإيجاد حلول لمشكلات صناعية قائمة.



شركاء العمل

شركة سيمنس للتكنولوجيا ِش.م.م.

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 09, 2012 9:25 am


مشروع حلولنا بعقولنا

إن مبادرة (حلولنا بعقولنا) تأتى فى إطار الخطة الإستراتيجية للمؤسسة من أجل المساهمة فى دعم البحث العلمى بعناصره المختلفة لتمكين المجتمع من تحسين مستوى المعيشة والمساهمة فى التقدم العلمى بهدف تطوير العلوم والتكنولوجيا المصرية. الهدف من البرنامج هو تمويل المخترعين لمساعدتهم فى تحويل براءات اختراعاتهم إلى منتجات تجارية من خلال المساعدة فى تطوير النماذج نصف الصناعية لتوفير حلول للمشاكل التى تواجه المجتمع المصرىسوف يتم اختيار الفائزين وفقا لعدة معايير هى أن يكون المتقدم مصرى الجنسية وأن يتم تطوير النماذج نصف الصناعية داخل مصر وأن يكون لديه براءة اختراع سارية وأن يقوم الباحث بتقديم دراسة جدوى مبدئية تتضمن خطة العمل، إلى أنه فى حالة عدم وجود دراسة جدوى ستقوم المؤسسة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي بتوفير الخبرة المطلوبة للمساعدة فى تطوير دراسة الجدوى ..سوف يتم منح الأولوية فى تمويل المشروعات إلى الاختراعات ذات التأثير المجتمعى الأعلى؛ حيث سيتم قبول براءات الاختراع فى عدة مجالات منها الزراعة والمياه والطاقة والصحة.


أهداف المشروع

تمويل المخترعين لمساعدتهم فى تحويل براءات اختراعاتهم إلى منتجات تجارية من خلال المساعدة فى تطوير النماذج نصف الصناعية لتوفير حلول للمشاكل التى تواجه المجتمع المصرى.


شركاء العمل

اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الإثنين ديسمبر 17, 2012 9:36 am

دعوة لتقديم المقترحات البحثية في مجال الدراسات الأجتماعية

أهمية الدراسات الاجتماعية وخاصه فى ظل ما يمر به المجتمع المصرى
نأخذ رأى الخبراء فى المجالات التى يجب ان تطرح للباحثين

نطرح دورة التقديم للسنة الثانية على التوالى


أهداف المشروع:

تهدف هذه الدعوة لتقديم المقترحات البحثية لدراسة العديد من التحديات التى يواجهها المجتمع منها :
ـ تطوير العشوائيات.
ـ العمل علي ثقافة العمالة المصرية.
- تناسب النظم الضريبية مع مختلف الفئات العاملة
- نزاهة الإعلام وتطويعه للمساهة في التطوير نشر العدالة الإجتماعية وحقوق الانسان


شركاء العمل:

تم اختيار المشروعات الاتية لتمويلها خلال عام 2011

اسم المشروع: التخطيط الاقليمى فى مصر من اجل تنمية الثروة الحيوانية تحت تاثير محدودية الموارد المائية والارضية
الجهة المنفذة: جامعة القاهرة
ميزانية المشروع: 600,000

اسم المشروع: المناطق العشوائية بمحافظة المنيا ، مشكلات ، احتياجات ، استراتيجيات التنمية
الجهة المنفذة: جامعة المنيا
ميزانية المشروع: 208,845

اسم المشروع: دراسة تطبيقية على شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى
الجهة المنفذة: جامعة القاهرة
ميزانية المشروع: 600,000

اسم المشروع: درء الفقر من خلال تطوير منتجات التمويل الاسلامى متناهية الصغر : نظرة تطبيقية فى المنفعة العملية للمؤسسات غير الحكومية وما يوافقها من تقبل المستهلك / المستفيد فى مصر
الجهة المنفذة: الجامعة الالمانية
ميزانية المشروع: 599,659

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الإثنين ديسمبر 17, 2012 9:37 am

جوائز المطبوعات العلمية

وتنقسم هذه المسابقة إلى محورين أساسيين وهما جوائز المطبوعات العلمية و جوائز الباحثين الأكثر مرجعية. أما الأولى فهي عبارة عن جوائز تمنح للباحثين الذين قاموا بالنشر في المجلات العلمية العالمية المرموقة. وتمنح الجوائز في ثلاث مجالات أساسية وهم: علوم حيوية وعلوم طبيعية وعلوم إجتماعية. والنشر في المجلات المحكمة دولياً يعد من أهم العوامل التي تساعد على النهوض بمستوى الدولة العلمي. أما عن الجزء الثاني وهو جوائز الباحثين الأكثر مرجعية. وهذه الجوائز تهدى لأكثر الباحثين الذين تم الإستعانة بأبحاثهم كمرجعية. فمن الواضح أن الجائزتين يحثان الباحثين على بذل المزيد من الجهد في النشر في المجلات العالمية العلمية المرموقة والمحكمة دولياً

أهداف المشروع

الهدف من هذا المشروع هو تشجيع الباحثين المصريين المقيمين في مصر على النشر في المجلات العالمية العلمية المرموقة

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 23, 2012 2:29 pm


مبادرة صديقات الأسرة

برنامج صديقات الأسرة هو برنامج قامت بتنفيذه وزارة الدولة للأسرة والسكان عام 2010 بمحافظات مصر، وتم تنفيذه من خلال المجلس القومى للطفولة والأمومة ، و يهدف البرنامج إلى ضبط النمو السكانى وتحسين خصائص الأسرة المصرية عن طريق توعيتها بالسلوكيات الصحية السليمة ومنع الممارسات والشائعات الثقافية والإجتماعية الضارة وتمكين الأسرة بالمعلومات والحقوق بهدف إعلاء مكانتها وصولا إلى مجتمع سليم وواع يتمتع بحياة أفضل وينفذ البرنامج بواسطة صديقات الأسرة .و هن مجموعة تطوعية من الشابات اللائي يعملن من منظور تنموي حقــوقي تحت مسمي" صديقات الأسرة".

وتكمن فلسفة عمل الصديقات فى العمل على زيادة وعي المجتمع بمسئوليات أفراده وحقوقهم، والعمل علي تغيير السلوك السلبى والتأثير الإيجابى في المجتمع لترسيخ الوعي بمبادئ حقوق الإنسان والطفل، ومبادئ وسلوكيات المواطنة واحترام الآخر، ونبذ العنف .

دور مؤسسة مصر الخير فى دعم المبادرة

• تدخلت مؤسسة مصر الخير لحل مشكلة فقدان عدد كبير من صديقات الأسر مصدراً ثابتاً للدخل الشهرى وما ترتب عليه من إنخفاض مستوى المعيشة لعدد من الأسر المصرية التى كانت تشارك فى إعالتهن هؤلاء الصديقات فى عدد سبع محافظات بصعيد مصر
• حيث ظهرت هذه المشكلة كنتيجة لحل وزارة الدولة للأسرة والسكان - مارس 2011 - والتى كانت ترعى وتديرالبرنامج بالمحافظات وبالتالي توقف الحافز المادي الذي كانت تحصل عليه هؤلاء الصديقات .
• و قد قامت صديقات الأسرة بالمحافظات بتنظيم وقفة أحتجاجية خلال شهر مارس 2011 أمام كل من مجلس الوزراء و المجلس القومي للطفولة والأمومة بالقاهرة ، لعرض مشكلتهم للدراسة .
• تلى ذلك تلقى المسئولون بمؤسسة مصر الخير لأتصال من بعض المسئولين بالمجلس القومي للطفولة والأمومة والذي لم يحل مع الوزارة بشأن طلب دعم مؤسسة مصر الخير لبرنامج صديقات الأسرة فى حالة توافر الموارد المالية لدى المؤسسة .
وبعد دراسة المؤسسة للموضوع تمت الإستجابة للطلب المقدم من المجلس القومى للطفولة والأمومة لدعم برنامج صديقات الأسرة من خلال التدخلات الآتية :
تدخلات مصر الخير فى تنفيذ المبادرة
• توفير التمويل اللازم لدفع حوافز صديقات الأسرة بشكل شهرى كفرصة تدريبية مدفوعة الأجر لمدة تسعة أشهر.
• تمويل وتنفيذ عملية تدريب صديقات الأسرة على منهج للتوعية السيادسية بالمحافظات المستهدفة
• دعم مشغل صديقات الأسرة بمنطقة الحوامدية من خلال توفير التدريب الفنى لعدد 30 فتاة / سيدة ، و كذلك إتاحة خامات لتشغيل المشغل ، ودفع بعض المصروفات الإدارية الخاصة بالمشغل .
• توفير أحتياجات الصديقات من سجلات لتوثيق الزيارات المنزلية للصديقات وأدلة تدريبية فى مجال التوعية السياسية .
• متابعة تنفيذ أنشطة المبادرة وتقييمها وعرض نتائجها فى مؤتمر ختامى
• توثيق المبادرة

أهداف المبادرة

الهدف العام للمبادرة

• تحقيق عدد 2242 فرصة تدريبة مدفوعة الأجر من خلال المشاركة في رفع الوعى العام للأسر بالقرى الريفية تجاه المعارف والسلوكيات الصحيحة المرتبطة بالصحة العامة والإنجابية ، والمشاركة الإيجابية فى بناء مستقبل مصر .

الأهداف المحددة

• تعويض 2233 متضرر ة من آثار الثورة عن طريق توفير فرص تدريبية مدفوعة الأجر لمدة 9 شهور
• استثمار هذه الكوادر في نشر الوعي الصحى و الإجتماعي والسياسي بصورة بسيطة تناسب الريف المصري.
• المساهمة في تخفيف حدة الإحتجاجات الفئوية .

نطاق التنفيذ الجغرافى والزمنى

تنفذ المبادرة بعدد سبع محافظات
1. الجيزة / 6 أكتوبر
2. الفيوم
3. بنى سويف
4. المنيا
5. أسيوط
6. سوهاج
7. قنا

الشركاء وأدوارهم

المجلس القومى للطفولة والأمومة

هو جهة تنفيذية للمبادرة ، ومسئولة عن مجموعة من الأدوار وتتمثل أدوار المجلس فى :

1. متابعة تنفيذ أنشطة التوعية من خلال متابعة فريق عمل المبادرة ( المشرفين / المشرفات / الصديقات ) بالمحافظات السبعة .
2. تذليل العقبات التى تواجه تنفيذ الأنشطة

3. متابعة مشغل المنتجات اليدوية بمنطقة الحوامدية
4. إعداد التقارير الشهرية عن التنفيذ ورصد النجاحات المرتبطة بآداء الصديقات

2 . الجمعيات الأهلية

تم توقيع عقود للتمويل بين المؤسسة وعدد 4 جمعيات أهلية لتنفيذ مجموعة من الأدوار
الجمعيات ( رؤى للتنمية بالمشاركة ) – قنا
( صحبة الخيرللتنمية والتثقيف الصحى ) سوهاج
( عطاء بلا حدود ) أسيوط
( عالم أبجد ) القاهرة

يتبع

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 23, 2012 2:31 pm

الدور المسند للجمعيات


• إدارة التمويل الخاص بالمبادرة فيما يخص كل محافظة بالتركيز على صرف حوافز الفرص التدريبية مدفوعة الأجر لصيقات ومشرفات الأسرة
• متابعة آداء صديقات ومشرفات الأسرة ، وإعداد تقارير المتابعة الفنية للأنشطة
• المشاركة فى العملية التنظيمية للدورات التدريبية التى تنفذها مؤسسة مصر الخير
• رصد معوقات تنفيذ المبادرة وتذليلها بالتعاون مع كل من مؤسسة مصر الخير والمجلس .
• إعداد التقارير المالية الدورية وتقديمها لمؤسسة مصر الخير .


وبذلك تصبح عدد الفرص الإجمالية التى أتاحتها المبادرة 2055 فرصة

الأنشطة المنفذة

أ . الأنشطة الإجرائية

• تم صياغة وتوقيع برتوكول تعاون مشترك مع المجلس القومى للطفولة والأمومة مدته تسعة أشهر ينص على التعاون والتمويل المباشر دون منح المجلس مبالغ نقدية
• تم أختيار عدد 5 من الجمعيات العاملة فى مجال تنمية المجتمع بالمحافظات المستهدفة
• وتم توقيع عقود تمويل لهم بغرض إدارة التمويل جزئياً على كل محافظة من المحافظات المستهدفة ، وقد تم إنهاء التعاقد مع إحدى الجمعيات بعد مضى ثلاث أشهر من التوقيع نظراً لوجود تضارب فى المصالح
• تم مراجعة الخطط التنفيذية مع الجمعيات الشريكة وتنفيذ إجراءت صرف دفعات التمويل
• دعم الجمعيات فى أختيار منسقى الأنشطة الميدانى بالمحافظات
• تعيين عدد 2 مساعد مدير مبادرة
• استلام ومراجعة قوائم المستهدفين بالمبادرة من المجلس وتسليمها للمطابقة الفعلية للمنسقين بالمحافظات
• دعم الجمعيات الشريكة فى صياغة عقود تطوع للملتحقات بالمبادرة
ب . الأنشطة الدورية

• عقد لقاءات تنسيقية مع المجلس القومى للطفولة والأمومة
• عقد لقاءات دورية مع الجمعيات الشريكة للمتابعة وحل المشكلات والأتفاق على خطط العمل
• توثيق الأنشطة والإنجازات المحققة
• متابعة تنفيذ ورش العمل التدريبية بالمحافظات
• متابعة تنفيذ الانشطة الفنية لصديقات الأسرة ميدانياً
• مراجعة التقاير المالية الدورية للجمعيات الشريكة وتنفيذ الإجراءات المؤدية لصرف دفعات التمويل للجمعيات
• متابعة دقة وانتظام عملية صرف الحوافز لصديقات ومشرفات الأسرة
• متابعة آداء فريق العمل الإشرافى بالمبادرة
ج . الأنشطة الفنية

• تنفيذ إجتماعين مجمعين أحدهما للجمعيات الشريكة بمحافظات جنوب الصعيد ( قنا ، سوهاج ، آسوان ) والآخر لجمعيات محافظات شمال الصعيد ( الجيزة ، الفيوم ، بنى سويف ، المنيا ) وذلك بهدف وضع القواعد الأساسية للعمل بالمبادرة سواء كانت إدارية من حيث التنسيق مع المجلس القومى للطفولة والأمومة أو فنية من حيث متابعة تنفيذ الأنشطة ، أو مالية من حيث نظم الصرف والتسوية وإعداد التقارير
• تنفيذ عدد 3 لقاء تعريفى بالمبادرة بعدد 3 محافظات ( الفيوم ، سوهاج ، قنا )
• تنفيذ عدد 7 لقاء تنشيطى بالمحافظات السبعة لمراجعة الرسائل المقدمة ومناقشة المشكلات العامة للمبادرة
فى مجال التدريب :
• تم التعاقد مع مكتب تاج للاستشارات والتدريب بالقاهرة ، حيث تم إنتاج دليل خاص بالتوعية بالمفاهيم والمصطلحات السياسية والنظام الأنتخابى فى مصر
• بالتعاون مع إدارة الموارد البشرية تم مقابلة عدد 37 مرشح للقيام بتنفيذ ورش عمل تدريبية فى مجال التوعية السياسية ، حيث تم تصنيفهم فنياً طبقاً لخبراتهم إلى ثلاث فئات ، وقمنا بالأستعانة بعدد 32 مدرب لتنفيذ تدريب التوعية السياسية
• تم التعاقد مع المدربين الذين تم أختيارهم والاتفاق معهم على حضور ورشة العمل التحضيرية بالقاهرة
• تم تنفيذ ورشتى عمل للمدربين لعرض الدليل التدريبى من خلال الشركة المنتجة وذلك لتحقيق هدفين
الأول : وضع تعليقات على الدليل تؤدى لتحسينه
الثانى : الأتفاق على خطة تنفيذ الدليل فى ورش العمل الميدانية بالمحافظات
• حضر الورشة عدد 32 مدرب من عدد سبع محافظات ، وتم وضع الخطة الزمنية لتنفيذ ورش العمل
• تم تنفيذ عدد 64 ورشة عمل بالمحافظات السبعة استفاد منها عدد 1739 مشارك / مشاركة

وبيانها كالتالى :

المحافظة عدد الورش المنفذة عدد المشاركين / المشاركات
أسيوط 10 296
سوهاج 14 232
قنا 8 236
الجيزة 8 240
بنى سويف 8 215
المنيا 10 324
الفيوم 6 196

وبذلك أصبحت صديقات الأسرة بالمحافظات السبعة مؤهلة بالمعرفة والوعى بالمصطلحات والمفاهيم المرتبطة بالتوعية السياسية .
دعم مشغل الحوامدية
مشغل الحوامدية هو عبارة عن مشغل منشأ بواسطة المجلس القومى للطفولة والأمومة ويهدف إلى تدريب صديقات الأسرة على المصنوعات اليدوية من مفارش وستائر وحقائب ذات تصاميم وطباعة تؤهل المنتجات للعرض فى معارض كبرى
1. تم دعم المشغل بخامات للتشغيل
2. تم تدريب صديقات الأسرة وأصبح لدينا عدد 12 صديقة مؤهلة للقيام بدور المدربين
3. وجارى تدريب عدد 23 صديقة أخرى على نفس الحرف .
4. وجارى حفظ المنتجات لعرضها بمعرض فى نهاية المبادرة

من النتائج الإيجابية للمبادرة حتى الآن :

- صديقات ومشرفات الأسرة عملن بطريقة أكثر فاعلية ونظام عما كن عليه نظراً للمتابعة الجيدة والدعم الفنى المقدم لهن
- عدد 1739 صديقة ومشرفة تم إكسابهن المعرفة بالمفاهيم والمصطلحات السياسية والنظام الأنتاخبى بمصر ، حيث يؤهلن ذلك للمشاركة الفعالة فى الانتخابات الحالية بالبلاد
- أصبح لدى إدارة الموارد البشرية قاعدة تحتوى على 32 مدرب فى مجال التنمية البشرية ، يمكن استخدامهم فى التوظيف داخل المؤسسة عند الحاجة أو الأستعانة بهم فى مجال التدريب مع كافة البرامج
- أصبح لدى المؤسسة مادة جاهزة وذات جودة فى التوعية السياسية يمكن استثمارها فيما بعد
- أصبح لدى برنامج مناحى الحياة عدد من الجمعيات الأهلية الجيدة والجاهزة للتعاون معها فى مشروعات مستقبلية ( كجمعية رؤى بقنا ، جمعية عطاء بأسيوط )
- ظهر مدى استعداد و تعاون المكاتب الميدانية فى دعم المبادرة
- وجود قصص كثيرة لنجاحات صديقات الأسرة مع بعض الأسرة فى حل مشكلات تتعلق بقضايا هامة كالزواج المبكر وتعليم الفتيات
- وجود عدد من الصديقات والمشرفات المتميزات على مستوى المحافظات السبعة يمكن الأستعانة بتلك العناصر فى مشروعات متنوعة من مشروعات البرامج المختلفة وتتراوح نسبة المتميزات مابين 25 : 40 % من إجمالى عدد الصديقات والمشرفات .
توصيات
- يوصى باستثمار العناصر الجيدة من مشرفات وصديقات الأسرة وذلك بإلحاقهم بالمشروعات المخططة على مستوى البرامج ككل طبقاً لخبراتهن واحتياجات كل برنامج والنطاق الجغرافى
- يوصى بتصميم مشروع للتوعية السياسية واستثمار المادة التدريبية الموجودة لدى المؤسسة فى هذا الموضوع

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 23, 2012 2:36 pm

تنمية صائدى الأسماك

يهدف المشروع إلى :

تحسين نوعية حياة الصيادين بعدد 5 قرى بشرق النيل ببنى سويف من خلال التدخل بتنفيذ مشروع إنشاء شادر لبيع الأسماك ببنى سويف وما يتبع ذلك من تحسن ليس فقط فى الحالة الأقتصادية بل فى الأحوال الصحية والتعليمية والإجتماعية
الشركاء : مؤسسة مصر الخير

دورهم: منح الجهة المنفذة مبلغ مئتان وثلاثة وخمسون ألف جنيهاً وخمس مائة جنيه لشراء سيارة ثلث نقل وتجهيزها ثلاجة لنقل الأسماك من بورصة السمك بكفر
الشيخ والمحافظات لشادر الأسماك ببنى سويف .
تنفيذ برنامج للتوعية البيئية والصحية لعدد 100 أسرة من أسر صائدى الأسماك ببنى سويف
الشركاء : محافظة بنى سويف
دورهم: تخصيص مكان لجمعية الصيادين لإنشاء شادر سمك ( 18 باكية ) وتذويده بالمياه والكهرباء
الشركاء : مديرية التضامن الأجتماعى
دورهم: منح الجمعية مبلغ عشرون ألف جنيه لشراء مستلزمات الشادر :موازين ، صناديق ...إلخ
الشركاء :الهيئة القبطية الإنجلية للخدمات الإجتماعية
دورهم:
•الدعم المؤسسى للجمعية لإنشاء الشادر.
•منح الجمعية برنامج للإقراض الصغير بمبلغ خمسون ألف جنيه مصرى
عدد المستفيدين من المشروع : مائة أسرة بعدد 5 قرى ببنى سويف
الأنشطة المنفذة من خلال المؤسسة
دعم شادر السمك بسيارة مجهزة ثلاجة ( لنقل الأسماك ) من المحافظات إلى بنى سويف
تقديم برنامج للتوعية البيئية والصحية لعدد 100 أسرة من أسر صائدى الأسماك
ويتضمن البرنامج ( زيارات توعية منزلية ، حملات تشجير ، معسكرات نظافة ، دورة تدريبة للإسعافات الأولية ، مسابقات بيئية للأطفال )
الأنشطة المنفذة

•تم دعم جمعية تنمية الصيادين بسيارة ثلث نقل مجهزة ثلاجة للتنقل بين المحافظات لجلب الأسماك من بورصة السمك لبنى سويف مما ساهم فى وجود سلعة هامة بأرخص سعر لسكان بنى سويف .
•تم تنفيذ عدد 100 زيارة ميدانية لأسر صائدى الأسماك بالخمس قرى المستهدفة تم فيها جمع البيانات والتوصيف البيئى لمنازل الصيادين وتم تصميم مجموعة من التدخلات من حيث موضوعات التوعية وأساليبها حيث تم تنفيذ الأنشطة التالية :
•عدد ه لقاءات توعية نقاشية بعدد 5 قرى مستهدفة
•عدد 5 مسابقات بيئية للأطفال
•عدد 5 معسكرات نظافة بالقرى الخمس
•تشجير الشادر ووضع لافتات توعية بيئية
•طباعة مواد إعلامية خاصة بالبيئة والصحة على تى شيرت للأطفال وعلى نتيجة للتقويم الميلادى
•نشر مواد التوعية البيئية فى المنازل والقرى الخمسة المستهدفة

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 30, 2012 1:24 pm

مشروع بادر

مشروع ( بادر ) قيادات شبابية تبادر بتنمية مجتمعاتها
الجهة المنفذة :

جمعية الشباب للتنمية والبيئة ببنى سويف
هدف المشروع :

تمكين عدد 5 مراكز شباب ببنى سويف من القيام بأدوار فعالة تجاه خدمة الشباب وتنمية القرى بنهاية عام 2012
عدد المستفيدين من المشروع :

50 موظف وعضو مجلس إدارة مراكز شباب
1000 من الطلائع والشباب المترددين على المراكز
1200 أسرة بالقرى المستهدفة
الأنشطة المخططة

بناء قدرات العاملين بمراكز الشباب
دعم المراكز بالأجهزة والمعدات الناقصة
تحويل فناء المراكز إلى مساحة خضراء ( نجيل ، وأشجار )
تأهيل عدد 1000 من الأطفال والشباب المترددين على المركز ليساهموا بفاعلية فى تنفيذ خطط المركز السنوية
تفعيل دور الشباب تجاه خدمة مجتمعهم من خلال تنفيذ مبادرات وأنشطة ثقافية وبيئية ورياضية

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 30, 2012 1:27 pm

مؤسسة مصر الخير تقوم بتسليم 56 جهاز عروسة و15 تروسيكل بمحافظة قنا

قامت مؤسسة مصر الخير بحفل تسليم عدد 56 جهاز عروسة وتسليم عدد 15 تروسيكل بمحافظة قنا وذلك فى حضور السيد اللواء عادل لبيب محافظ قنا والذى تم تنفيذه يوم الاثنين الموافق 24 ديسمبر 2012

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 30, 2012 1:30 pm

عقدت أمس مؤسسة مصر الخير إجتماع مع العالم الدكتور مصطفى السيد أستاذ الكيمياء الحيوية بمعهد جورجيا للعلوم والمشرف علي بحث علاج السرطان بجزئيات الذهب والتي تموله مؤسسة مصر الخير والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث وفى حضور الدكتور علاء أدريس رئيس لجنة العلوم والتكنولوجيا والإبتكار بمؤسسة مصر الخير

الهدف من اللقاء هو عرض ما توصل إليها الباحثين والفريق العلمي الذى يشرف عليه الدكتور مصطفى السيد من نتائج علي المتخصصين وخبراء في مجال علاج الأورام، لتقييم تلك النتائج وهل هي كافية للانتقال للمرحلة التالية من البحث والذى يتم خلاله اجراء الابحاث على متطوعين من المرضى ، أما أنها تحتاج لبعض التعديلات.
وأوضح الدكتور علاء أدريس أن النتائج التي تم التوصل إليها من البحث جيدة جدا، وأن مستوي البحث علميا مرتفع وأن الفريق توصل إلي أنتاج معرفي جيد جدا،
أوضح الدكتور مصطفى السيد أن الفريق البحثى المصري والذي يضم نحو 30 باحثا علي اعلي مستوي حقق نتائج ايجابية جدا وتعد أفضل من النتائج التي توصل إليه الفريق الأخر في مركز علاج السرطان بالولايات المتحدة الأمريكية .

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 30, 2012 1:34 pm

مؤسسة مصر الخير تقوم بتسليم 150 رأس ماشية بالمنيا مركز أبو قرقاص

قامت مؤسسة مصر الخير بتسليم عدد 150 رأس ماشية ملقحة إصطناعياً بمحافظة المنيا مركز أبو قرقاص فى حضور السيد محافظ المنيا فى يوم 19 ديسمبر 2012

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأحد ديسمبر 30, 2012 1:38 pm

100 ألف بطانية من"مصر الخير"بقيمة 5ملايين ضمن حملة المليون بطانية
فيما يشبة مارثون الخير لحماية الملايين من الاسر يعانون من البرد القارص. بصعيد مصر اعلنت مؤسسة مصر الخير ، أنها قررت المشاركة في حملة المليون بطانية بتوزيع ، 100 ألف بطانية، تصل قيمتها إلي أكثر من 5 ملايين جنيه، موضحا ان التوزيع قد بدأ من يوم السبت الموافق 29 ديسمبر 2012 بمحافظة اسيوط ويستمر لمدة 10 أيام .

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الإثنين يناير 07, 2013 5:43 pm

اليوم الرياضى لمصر الخير مع الاولمبياد الخاص

تنافس العاملين في مؤسسة مصر الخير مع لاعبي الاولمبياد الخاص عن طريق تكوين فرق في أربع رياضات مختلفة هي كرة القدم و كرة السلة و تنس الطاولة والسباحة في ملاعب الجامعة الأمريكية يوم 27 ديسمبر

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الإثنين يناير 07, 2013 5:44 pm

مائة الف بطانية من مصر الخير " محافظة أسيوط "

فى اطار مساهمة مؤسسة مصر الخير فى حملة المليون بطانية قررت المؤسسة المساهمة بعدد 100الف بطانية توزع على محافظات الصعيد(اسيوط وسوهاج والمنيا)حيث تم حتى اليوم وصول عدد 20 ألف بطانية إلى محافظة اسيوط وجارى توزيعها على مراكز المحافظة ومن المنتظر وصولهم الى 30000 بطانية خلال الايام القادمة وسوف يتم توزيعهم بالتنسيق مع المحافظة و مع الجمعيات الأهلية المنتشرة فى 11 مركز التابعين للمحافظة وهم (اسيوط و ابنوب و الفتح و البداري و ساحل سليم و الغنايم و صدفا و ابوتيج و ديروط و القوصيه و منفلوط ) وجارى العمل على توزيع بقية 100 الف بطانية فى محافظات سوهاج والمنيا

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الإثنين يناير 07, 2013 5:46 pm

حفل توقيع برتوكولات غدا لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة

في إطار سعى مؤسسة مصر الخير لتنمية الإنسان المصري أخذ قطاع مناحي الحياة المبادرة لتنمية و دمج الأشخاص ذوى الإعاقة و إبراز قدراتهم وتنمية مهاراتهم من خلال التعاون مع بعض الجمعيات التى تهدف إلى خدمة ذوى الإعاقة وسوف يتم توقيع عدد من البروتوكولات خلال المؤتمر وتتلخص فى الأتى :

1-بروتوكول مع جمعية النور و الأمل.
2-بروتوكول مع الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية
3- بروتوكول مع جمعية الحق في الحياة

وسوف يكون حفل توقيع البرتوكولات في فندق رمسيس هيلتون , قاعة رمسيس , الدور الارضى الساعة 12:00 ظهرا إلى الساعة 2:00 ظهرا

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأربعاء يناير 30, 2013 6:39 am

إحتفال بمناسبة تخريج الدفعة الأولي من مشغل 36 بالحوامدية

أقامت مبادرة صحوة مصري التابعة لبرنامج المجمعات التقنية والمهنية بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة إحتفال بمناسبة تخريج الدفعة الأولي من مشغل 36 بالحوامدية يوم 21 يناير 2013 وقد تم تكريم عدد 35 سيدة من المتدربات و8 مدربات حيث قام الدكتور علاء أدريس، الرئيس التنفيذي للمعرفة، بتوزيع شهادات التقديرعلى المشاركات كما قام بتكريم المتدربات المثاليات ألتزاماً وخلقاً وعملاً وقد عبرت المتدربات عن تجربتهن في المشغل والخبرات اللاتي أكتسبتهن وطموحاتهن للمستقبل وقد شمل البرنامج محو الأمية والتدريب على حرفة الخياطة ودروس توعية صحية وأجتماعية وجاري العمل الأن على توفير مشروع للمتخرجات في مجال صناعة الملابس والعمل على تسويق منتجاتهم وسوف يقوم المشغل بتوفير الزي الخاص بالممرضات في مصر التابع لبرنامج تطوير التمريض بجمهورية مصر العربية التابع لمشروعات مؤسسة مصر الخير

خادمة الحبيب المصطفى

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

رد: مؤسسة مصر الخير

مُساهمة من طرف خادمة الحبيب المصطفى في الأربعاء يناير 30, 2013 6:40 am

سفر ابطال الأاولمبياد الخاص المصري





    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 12:53 pm