منتديات الطريقة العلية القادرية الرفاعية المحمدية الاسلامية

منتدى اسلامي الخاص بالتصوف الاسلامي في الطرق الصوفية الرفاعية و القادرية و نقشبدية واليدوية والدسوفية


خطر الوهابية السلفية

شاطر
avatar
alrifai

عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 21/06/2009
الموقع : http://www.alrifai.tk

خطر الوهابية السلفية

مُساهمة من طرف alrifai في الخميس يوليو 19, 2012 9:13 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


خطر الوهابية السلفية





و صلى الله على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى أهله و صحبه أجمعين.

أما بعد . فقد كثر الحديث والقول والآراء و النزعات حول هذا التيار الجديد المسمى بالسلفية في تونس و ما ظهرت ملامحه إلا بعد الثورة المجيدة التي منحنا الله إياها. و حان الأوان أن نكشف الستار والشبهات لحقيقة السلفية الوهّابية في العالم الإسلامي حتى لا يقع الناس في حبال و منشؤها الأول ألا وهو الشيطان الرجيم أعاذنا الله وإياكم منه عندما يئس اللعين إبليس من صرف المسلمين عن الصلاة و الصوم والحج الخ...إلتفت إلى عقيدتهم ليُثير هناك البلبلة والشبهات علمه بأن هذا المجال ( التوحيد) متسعا و قوائمه متينة . ففكر في ما ُيشتت عقيدة أركان هذه الأمة بدّس مذهب إسلامي جديدة باسم " عقيدة السلف الصالح" فما بقي على اللعين إلا أن يجد من سُيروّج هذا العمل الخطير. فوجده في شخصية محمد بن عبد الوهاب النجدي المولود عام 1703 مفي العيينىﱠ (40 كم على الرياض)الموافق 1111 هجري والمتوفى سنة1206هجري و الذي درس الفقه على المذهب أحمد بن حنبل.





هل هناك فرق بين السلفية و الوهابية أم هما إسمان لشيء واحد :

الحقيقة أنه لا فرق بين السلفية و الوّهابية فهما وجهان لعملة واحدة بنفس المعتقدات و الأفكار فهي في داخل الجزيرة العربية "وهابية" وعندما تصدر لخارجها تسمى "سلفية"و الواقع أن الوهابية تولدت من السلفية فمحمد بن عبد الوهاب هو رجل دعى إلى أفكار بن تيمية الذي أۥنتقد من قبل أكثر من 90 عالما عبر العصور الإسلامية و 113 محقق و علماء معاصرون . هذا الرجل الذي جسم الحضرة الألهية في عدة مواطن في كتبه و كان قاب قوسين أو أدنى من الشرك حيث قال :

" واستوى الله على عرشه كأستوائى هذا " و أجاز بطواف الحائض بالكعبة و عدم طلاق البينونة الكبرى و غيرها من المسائل التي لم يختلف فيها علماء الأمة إطلاقا.

الخطة الصهيونية على يدي الجاسوس الإنقليزي همفر ( hempher)

(الرجاء مراجعة الانترنت في هذا الشأن(

حّث "همفر" محمد بن عبد الوهاب على تنفيذ 6 بنود . البند الاول : تكفير المسلمين و إباحة قتلهم وهتك أعراضهم إن لم يتبعوا منهجه ومذهبه الجديد .البند الثاني:هدم الكعبة بإدعاء انها آثار وثنية البند الثالث: السعي لخلع الخليفة و محاربة أشراف الحجاز آل بيت النبي ولتقليل من نفوذهم البند الرابع :تهديم الأماكن المقدسة للمسلمين من قبور و زوايا و غيرها بإسم أنها وثنية والاستهانة بنبي الأمة و خلفائه و رجال الإسلام بما يتيسر له . البند الخامس:نشر الفوضى والإرهاب حسب ما تيّسر له. البند السادس:وهو نشر قرآن فيه تعديل . أما البنود الأولى فقد وافق عليها محمد بن عبد الوهاب باستثناء البندين 2 و 6 حيث رأى خطرا عليه في تنفيذهما . كان أبوه عبد الوهاب وأخوه سليمان ينكران عليه و يقولان " يا ما ترون من محمد بن عبد الوهاب من الشر"

ظهور الحركة الوهابية و بعض أحداثها .

قال السيد العلامة أحمد زيني دخلان مفتي الشافعية في مكة المكرمة في أوائل القرن الرابع عشر الهجري في كتابه " الفتوحات الإسلامية "

بعد تأسيس هذه الحركه على يد زعيمها محمد بن عبد الوهاب النجدي في 1143 و بمساعدة الإنقليز آنداك تمكن هذا المُبتدع من إتساع ملكه الى الحرمين و قبائل الحجاز و اليمن حتى بلغ قريبا من الشام و ُطرد من العراق عندما إتجه بأفكاره هناك و إتضح في ما بعد أن علماء الحرمين أقاموا عليه الحُجج و البراهين وكتبوا عليه حجة عند قاضي الشرع بمكة المكرمة تتضمن الحكم بكفره في عقائده و بإهراق دم وأعراض المسلمين . ثم بعد ذلك ترك هو و أصحابه مكة واشتغلوا بقتال كثير من القبائل و صار الطائف بأيديهم .و مما يروى أن رئيس قبيلة قال له ذات يوم :هذا الدين الذي جئت به متصل أم ُمنفصل فأجابه " حتى مشايخي و مشايخهم إلى ستة قرون كلهم مشركون" .فقال له الرجل إذن دينك منفصل لا ّمتصل فعمنْأخدته فقال "وحي إلهام كالخضر" . فقال له لقد أثبت العلماء بالإجماع أن سيدنا الخضر رجل صالح و قيل أنه ولي من أولياء الله تعالى و أنت لا تقول لا بالولاية ولا بالصالحين فمن أين لك هذا إن لم يكن من وسوسة الشيطان؟. قيل له مرة أخرى " لو أتاك رجل تعتقد في صدقه بدون ريب و قال لك إن وراء هذا الجبل مجموعة من الجيش يترقبونك بالمرصاد فبعثت مئة من رجالك للتأكّد من ذلك فلم يجدوا شيئا . فمن تصدق المائة من أصحابك أوالرجل الذي تثق به فأجاب "المائة رجل" . فقال له السائل . و كذلك نحن معاشر المسلمين نصدّق أكثر من مئة عالم من علماء المسلمين عبر القرون الماضية و لا نُصدق رجلا واحدا أتى بمنهج جديد. فبُهت الذي كفر.

من أفعال الوهابية وأتباعهم:


1. حاربوا أهل مكة إبتداءً من سنة 1205 هـ .
2. نزلوا في الطائف سنة 1217 هـ. وقتلوا أهلها ونهبوا أموالهم وهدموا مسجد عبد الله بن عباس
3. كانوا يأمرون كل من إتّبعهم أن يحلق رأسه، رجالاً ونساءً
4. منعوا الصلاة على النبي على المنابر بعد الآذان.
5. هدموا القِبَبْ التي على قبور الصحابة والأولياء و بدؤوا بقبر إبن عمر ." هل نسي هؤلاء قوله تعالى (أفلا يعلم إذا بُعثر ما في القبور)
6. نهبوا حجرة الرسول الكريم وأخذوا ما فيها من نفائس.
7. صاروا يصنعون للكعبة المعظمة ثوباً من العباء القيلان الأسود.









سقوط الوهابيين في الحجاز.

جهّز أبو عبد الله محمد علي باشا عزيز مصر آنذاك جيشا و توجه بنفسه الى الحجاز لمحاربة هذا التيار الشيطاني المُسمى بالوهابية السلفية و قضى عليه و لكن رأس الفتنة هرب مع باقي أتباعه وظلت هذه الحركة يقودها الشيطان الى يومنا هذا على يد أناس متشددين في الدين على منهج ابن تيمية وذلك تحت شعار السلفية أو السلف الصالح.

أسس مذهبهم :

يبنون منهجهم على هذا الحديث )الذي في الحقيقة لم تۥثبت صحته وستتحقق بنفسك أنه غير مقبول بتاتا(ۥروي عن النبي Bأنه قال»افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة و تفرقت النّصارى على أثنين و سبعين فرقة و تفرقت أمتي على ثلاثة و سبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة وهي الجماعة « و في رواية الطبري »ما أنا عليه اليوم و أصحابي «. فإن كان هذا الحديث صحيح فهو يخالف قوله تعالى )كنتم خير أمة أُخرجت للناس(فسبحان الله خير أمة أخرجت للناس هي أكثر أمة في جهنم هل يقبل عقلك هذا؟وإن صح الحديث من باب» ما أنا عليه اليوم و أصحابي «فما بال من أتى بعد أصحاب الرسول الكريم B؟و إن قلنا بأول الحديث"»كلها في النار إلا واحدة وهي الجماعة« فمن هم هذه الجماعة ؟هل هي الوهابية ؟و إن قلت نعم هي الوهابية السلفية فماذا سنفعل بالحديث الصحيح والمُتداول عن رسول اللهB … » ولله تعالى عند كل فطر من شهر رمضان عتقاء من النار ستون ألفاً، فإذا كان يوم الفطر أعتق مثل ما أعتق في جميع الشهر ثلاثين مرة ستين ألف (رواه البيهقي عن ابن مسعود) مع العلم أن الوهابية في عهد محمد بن عبد الوهاب ما زادوا على الخمسين ألف إجمالا فمن أين سيأتي الله بالباقي ليغفر لهم ؟ وهو سبحانه القائل في كتابه العزيز )كتب على نفسه الرحمة(فإن لم يكتبها للصائمين الذين يقولوا لا اله إلا الله محمد رسول الله فلمن سيكتبه إذن؟ للوهابيين الذين يتسترون بغلاف السلفية و يقتلون المسلمين الذين لا يتبعوا ما أتو به من البدع ؟ كان محمد بن عبد الوهاب هذا يخطب الجمعة في مسجد الدرعية و يقول في كل جمعة » من توسل بالنبي فقد كفر« .كما زعم أن الصلاة على النبيBبعد الآذان شرك بالله و نسي حديث الرسول الكريم Bالذي يقول فيه "من قال بعد الآذان اللهم آتي سيدنا محمدا الوسيلة والفضيلة و أبعثه المقام المحمود الذي وعدته حلت له شفاعتي يوم القيامة -«حديث البخاري 579 كتاب الآذانحتى أن رجلا صالحا كان أعمى و كان مؤذنا و صلى على النبي بعد الآذان )كما كان معتاد هنا في تونس (فأتوا به الى بن عبد الوهاب فأمر بقتله.و قد ألف أخوه سليمان بن عبد الوهاب رسالة في الرّد على أخيه سماها»الصواعق الالهية في الرّد على الوهابية«وأخرى سماها »فصل الخطاب للرّد على محمد بن عبد الوهاب«إبحث عنها في الأنترنت و سترى العجائب. و قال له أخوه سليمان يوما كم أركان الإسلام فأجاب خمسة فقال أنت جعلتها ستة فمن لم يتبعك فليس بمسلم هذا عندك ركن سادس للإسلام.

أساليب الدعوة الهوّابية السلفية .

يعتمدون على نشر كتب و رسائل تحمل مسائل هذا الفكر وهي من تأليف علمائهم القدامى أو بعض المعاصرين بطريقة ۥموجزة و سهلة مثل كتاب :كشف الشبهاتلمحمد بن عبد الوهاب . وهو كُتيّب كثير الانتشار في تونس يُباع بخمسمائة مليم أمام المساجد. و من قرأه و لم يكن فطنا وافق محتواه وهو في الحقيقة كلّه طعنا للصالحين و أهل الله و العلماء الأفاضل و لا تخلو صفحة فيه إلا و طعن الصالحين فيه علما و أن محمد بن عبد الوهاب هذا كان طبعا يقول في صلاته ككل مسلم (السلام علينا و على عباد الله الصالحين (فسبحان الله انظر كيف سولت له نفسه و الشيطان لمثل هذا العمل القبيح ألا وهو تشتيت صفوف الأمة المحمّدية بأي أسلوب كان .وكذلك يبثُون الأفكار عبر الانترنت سواء كانت المواقع دينية أو غير دينية حاملين الفكر الوهّابي المتزين بغطاء سلفي جاعلين المسلمين مشركين بالله إن لم يتبعوا ملتهم وعقائدهم المبنية على التحدّي للبدع في المجتمع الإسلامي. و قد حرصوا كل الحرص لمن ينتمي إلى عقيدتهم على مساعدتهم ماليا و لوجيستيكيا للصعود الى مناصب الحكام العرب و بالتالي تنفيذ خُطتهم الشيطانية كما حصل في تونس . كما أنهم يُموّلون الدُول بمبالغ طائلة تحت غطاء "مساعدات خارجية" يبثون من خلالها كتبهم ومذهبهم الفاسد. إنهم بصدد إنشاء مدارس وجامعات و معاهد شرعية تعلم هذا الفكر وتغرسه في قلوب الأجيال الصاعدة . فالحذر كل الحذر يا تونسيين .فقد انتشروا في مصر و الأردن و سوريا و الجزائر و اليمن و الإمارات والكويت و ها هم الآن في تونس تحت تسمية السلفية و هم ألذّالخصام لدين الله حيث يكفّرون زوار قبر الرسول الكريم Bو كما قال زعيمهم السابق نصر الدين اللألباني والذي أراحنا الله منه عام 1999 والذي ذكر في كتابه "مناسك الحج و العمرة" قائلا "إنه من أشنع و أعظم البدع إبقاء قبر النبي في مسجده."فهل يتصور عاقل أن من ينطق بهذا الكلام هو مُصحّح أللأحاديث النبوُية الشريفة؟ يا لها من مأساة ؟و ما تعانيه هذه الأمة في هذا العصر .فما دخلتُمسجدا في تونس العاصمة إلا وسمعت الإمام الخطيب يروي أحاديث إما أن صححها الألباني و إما ضعفها و لا يعلم أحد أنه كان وهابّي العقيدة معترضا على وجود الرسول الكريم Bهناك في مسجده .وكذلك أقوال إبن تيمية تتردد على ألسنة أغلبية الأئمة التونسيين حاليا إلا من رحم الله.. و من أهم المؤسسات و الجمعيات والأحزاب التي ُيمولها المذهب الوهابي المعاصر .


* إدارة هيئة البحوث و الدعوة و الإرشاد وهي المصدر الرئيسي والممول الأساسي للفكر الوهابي في العالم .
* رابطة العالم الإسلامي التي توزع المصاحف و كتب بن تيمية وكتب محمد بن عبد الوهاب وغيرها من ائمة السلفية الوهابية
* جمعية إحياء التراث في الكويت.
* حزب العدالة في جاكرتا في اندونيسيا
* جمعية أنصار السنة المحمدية في مصر
* الجماعة السلفية في الجزائر
* حركة الجهاد الإسلامية في مصر ...و غيرها ..



انتشار الوهّابية في تونس تحت غطاء السلفية.

اعلم يا أخي في الله انه ليس هناك مذهبا في تاريخ الإسلام ۥيسمى بمذهب السلفية بتاتا حيث أن الصحابة الكرام رضي الله عنهم وأرضاهم انقسموا إلى ثلاثة فرق .فرقة مع سيدنا على و فرقة تسمى بالخوارج وفرقة مع معاوية بن أبي سفيان و إن قلنا أن إحدى هذه الفرق هي السلف الصالح لظلمنا الأخرى لأنهم ما اختلفوا إلا بحثا عن الحق . فما صلح من هذه الفرق و ما بعدها فهم السلف و نحن الخلف . و ها نحن نرى في تونس جماعة يدّعون أنهم " سلفية" فمن أي فرقة أنتم هل أنتم من الذين تسرب إليهم باقي شرذمة الوهّابيين الذين يعملون في الخفاء في أنحاء العالم .أم انتم من أحفاد سيدنا على كرم الله وجه إذن أنتم علويين . أم أنتم من الخوارج ؟ أم أنتم من سلالة معاوية ابن أبي سفيان ؟ فو الله ثم والله ما أنتم في الحقيقة إلا أحفاد الشهيد عقبة بن نافع او الصحابي الجليل أبو لبابة الأنصاري أو أبو جمعة البلوى أو أحد الشرفاء الذين نوروا تونسنا المحروسة.

عقيدة السلفية الوهابية.... الإبن تيميّة .

السلفية المعاصرة هم أتباع ابن تيمية وبالتالي مذهب أئمة الحنابلة إلا أنهم لا ۥيطلقون على أنفسهم وهّابية لأن هذا اللقب صار ۥمستشنعا في العالم فأدّعوا أنهم على مذهب السلف الصالح يقصدون بذلك ابن تيمية هذا المذهب الذي أنتقده أكثر من 200 عالم مسلم عالميا .و من عقيدة ابن تيمية الأتي ذكره .


* القول بأن الله ينتقل يوم القيامة من العرش الى الأرض وكذلك الملائكة الكرام تنقلا ونزولا حسّيا إستنادا الى قوله تعالى " و جاء ربك و الملك صفا صفا"(الفجر 22) و تعالى لله عن ذلك علو كبيرا.و لو كان أحمد بن حنبل يعتقد ذلك ما قال في تفسير هذه الآية – أي جاء ثوابة " أو جاء أمره " فأنظر كيف ۥيحرّفون الكلم عن موضعه و يِعتقدون بالتجسيم وكذلك الساق المذكورة في الآية " يوم يكشف عن ساق" سورة القلم. يجسمونها بعضو كما أن للإنسان عضو الساق . و هذا بإجماع الأئمة كفر حيث علماءنا الكرام فسروا ذلك أن الساق هي "الشدة الشديدة " فأين أنتم من تنزيه الله تعالى عن مشابهة الخلق –و تدّعون بعد ذلك تصحيح العقيدة الإسلامية للأمة وان العقيدة الأشعرية أصحابها مشركين ؟
* و كما في كتاب "العرش" لابن تيمية حيث يقول فيه "أن الله ۥيقعد النبّي في الآخرة على الكرسي بجنبه. "و أن عرشه أو كرسيه وسع السماوات والأرض و إنه يجلس عليه فما يفضل من قدر أربعة أصابع و إنه ليئط به أطيط الرحل الجديد براكبه ."هذا ما وجدنا في كتاب العرش بالحرف فسبحان الله عما يصفون . هل نسي ابن تيمية قوله تعالى " ليس كمثله شىء" .
* كما أنهم يطعنون في الأحاديث التي تخالف مذهبهم و إن كانت صحيحة كالأحاديث والآثار الصحيحة في التوسل مثل ما فعل عمر بن الخطاب عندما نادى العباس عم النبيBوطلب منه التوسل بالنبي الى الله لإنزال المطر هل هذا شرك – فسبحان الله هل كان عمر والعباس مشركين.و يطعنون الجهر بالذكر و يعترضون على التلفض بحرف الجلالة "الله منفردا في حين أن رسول الله Bقال "لا تقم الساعة حتى لا ۥيقال في الأرض"الله" الله "هل تريدون إستعجال الساعة لنا ؟ونسوا قوله تعالى( قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون)وأن من اسند شيئا لغير الله ولو على سبيل المجاز العقلي فهو شرك نحو "نفعني هذا الدواء" و هدم مقامات الصالحين من هذه الأمة –علما بان هؤلاء مدفونين تحت الأرض و الرسول يقول (أذكروا موتاكم بخير ) و هم ۥيحطّمون أضرحتهم .و ينكرون قراءة القرآن على قبر الميت في حين أن الرسولBقال " يس ثلث القرآن لا يقرؤها رجل يريد الله و الدار الآخرة إلا غفر له فأقرؤوها على موتاكم .رواه احمد. و لم يحدد على موتاكم حين الاحتضار أم على قبورهم و تركها مفتوحة لمن أراد الرحمة من الله تعالى
* ثم زعموا أن زيارة القبور و بما في ذلك قبر النبي Bشرك بالله و الرسول يقول "من زار قبري ۥوجبت له شفاعتي-‏أخرجه الدارقطني وابن خزيمة وسنده حسن و قال أيضا"من زارني بعد موتي فكأنَّما زارني في حياتي "و قال " الأنبياء أحياء في قبورِهم" كما قال في الصحيحين "نهيتُكُم عن زيارة القبور فزوروها ."مع العلم وبإتفاق الأئمة بالإجماع أن الرسول الكريمBزار الغرقد واستغفرفيه لموتى المسلمين كما انهBزار قبر أمه أمنة و دعى لها كما أن فاطمة الزهراء زارت سيد الشهداء في أحد و لم ينكر من الصحابة ذلك أحد. أفتجعلون هؤلاء أيضا مُبتدعين ..ألم تقروا في إسراء النبي Bما قاله بالحرف " لما أسري بي الى بيت المقدس مرﱠبي جبريل على قبر إبراهيم فقال لي إنزل فصلي هنا ركعتين فإن ههنا قبر أبيك إبراهيم عليه السلام " فإن كان النبّي Bقد صلى بجانب قبر سيدنا إبراهيم فهل أنتم أفضل من النبّي حتى ُتنكروا ذلك على عامة المسلمين .مع العلم أنه لا ۥيوجد على الإطلاق قبر نبّي أو صحابي أو ولي من أولياء الله إلا و كان موضعه وراء القبلة والمؤمن لا يتجه إلا للقبلة في صلاته فأين الشرك في ذلك؟وأعلموا أيضا يا جاهلون مكانة رسول الله أن بظهور الرسالة المحمدية ونزول القرآن الكريم محى الرسولBالشرك حيث قال تعالى في كتابه العزيز " وقضى ربك الا تعبدوا الا إياه" و قضى هنا في حق الله تفيد الإستمرارية .
* فما من مؤمن الا و يعبد الله تعالى فأين الشرك و الكفر الذي تزعمونه ؟
* إتهامهم عامة المسلمين بالشرك عند التوسل برسول الله في قضاء الحاجات.



التوسل ليس بدعاء بل نداء و رجاء و وسيلة نتقرب بها الى الله "وأبتغوا اليه الوسيلة" و هل هناك وسيلة أعظم من رسول الله B؟ و نسوا أن آدم عليه السلام قد سأل الله بحق محمد لأن يغفر له خطيئته فغفر له كما رواه الحاكم و ساق اسناده الى عمر بن الخطاب. وروى الترمذي وابن ماجة والبخاري والحاكم وأحمد عن عثمان بن حنيف أن رجلاً ضرير البصر جاء الى النبّي Bوقال اُدعُ الله أن يعافيني، قال إن شئت دعوت وإن شئت صبرت فهو خيرٌ لك. قال أدع لي، قال فأمرَهُ أن يتوضأ فيحسن وضوءه ويدعوا بهذا الدعاء "اللهمَّ إنِّي أسألكوأتَوجَّهُ إليْكَ بنبيِّكَ، نبّي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك الى ربيفي حاجتي لتـقضى لي حاجتي". لتۥـــقضى بالضمة وليس لتقضى بالفتحة . وأنتبه لقول السائل اللهمَّ إنِّي أسألك فهل يسال غير الله؟

حتى الرسول B توسل في حياته عندما أدخل فاطمة بنت أسد أم علي بن أبي طالب الى قبرها (وهي التي حضنته بعد وفاة أمه ) فقال "اللّهم وسِّع لها مدخلها بحقِّ نبيِّكَ والأنبياء الذين من قبلي، فانّك أرحم الراحمين" اخرجه الطبراني في الكبير والاوسط وابن حبان والحاكم بسند صحيحفأين الشرك في هذا يا بن عبد الوهاب يا سلفيين يا أتباعه يا قتلة الأبرياء.هل نسي هؤلاء قوله تعالى " وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا "و من إدعى أن هذه الآية صالحة فقط في حيات الرسول Bقلنا إن الرسول حي في قبره كما أتفق عل ذلك سائر العلماء في مشارق الأرض و مغاربها منذ أربعة عشر قرنا . فإن كان الشهيد حيا ۥيرزق بصريح الأية "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْأَحْيَاءٌعِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ" فما بالك بالأنبياء ؟


* و أخيرا اختم هذه الرسالة بهذه الأحاديث للمصطفىB.



الحديث الأول. عن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي Bأنه قال " أخوف ما أخاف على أمتي رجل يتأول القرآن يضعه في غير موضعه .صحيح مسلم .و في رواية أخرى " أخوف ما أخاف على أمتي منافق عليم اللسان يجادل بالقرآن"و كذلك كان يفعل محمد بن عبد الوهاب حمل الآيات القرئانية التي نزلت في المشركين حملها على أهل التوحيد كقوله تعالى: (وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ)، سورة الأحقاف/5 و كقوله تعالى ( فلا تدعوا مع الله أحدا – الجن 18)وأمثال هذه الآيات في القرءان كثيرة يستدل بأمثالها في معظم كتبه و نسي قوله تعالى ( و الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويلهوما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم..الانعام 7. (هل محمد بن عبد الوهاب من الراسخين في العلم أو إبن تيمية و شهدوا لهم عامة المسلمين بذلك ؟بل بالعكس إن علماء عصر بن تيمية جعلوه من المجسمين و أنتقدوه بشدة في معظم مسائله وكذلك تابعيه كمحمد بن عبد الوهاب ...و يقول ابن عباسفي هذا الشأن "لا تكونوا كالخوارج تؤوّلوا آياتالقرآن في أهل القبلة و إنما نزلت في أهل الكتاب.

الحديث الثاني.عن سويد بن غفلة عن على بن أبي طالب عن النبي B أنه قال ."يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من قول خير البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يتجاوز إيمانهم حناجرهم – صحيح البخاري (5057)

الحديث الثالث و أيضا عن بن عمر رضي الله عنه عن النبي Bأنه قال "اللّهم بارك لنا في شامنا اللّهم بارك لنا في يمننا قالوا يا رسول الله و في نجدنا . قال اللّهم بارك لنا في شامنا اللّهم بارك لنا في يمننا . قالوا يا رسول الله و في نجدنا فقال "هناك الزلازل والفتن و بها يطلع قرن الشيطان (صحيح البخاري – كتاب الفتن – الباب رقم 16) نعم كان محمد بن عبد الوهاب من نجد وهو قرن الشيطان بذاته.و ۥيسمونه بعد ذلك الإمام .سبحان الله.إمام يمنع الصلاة على النبي بعد الآذان و ينكرها على المنبر ؟

الحديث الرابع.عن أبي سعيد الخدري قال .سمعت رسول اللهBيقول ."يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم و صيامكم مع صيامهم و عملكم مع عملهم ويقرؤون القرآن لا يجوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمّية –رواه مسلم فيكتاب الزكاة الحديث رقم (1064) أليس هذه كلها أوصاف السلفية المعاصرة التي تتكلم بالدين و ما هم في الحقيقة إلا أداة تلاعب من قبل أيادي الوهّابية الخفية. أفيقوا يا مسلمين .

َقالَ B"أَيُّمَا امْرِئٍ قَالَ لِأَخِيهِ يَا كَافِرُ فَقَدْ بَاءَ بِهَا أَحَدُهُمَا إِنْ كَانَ كَمَا قَالَ وَإِلَّا رَجَعَتْ عَلَيْهِ. مسلم حـ 92



المرجع . كتاب:المقالات السنية في كشف ضلالات أحمد بن تيمية و كتاب السلفية الوهابية افكارها الأساسية وجذورها التاريخية

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 5:18 am